تخريج طلاب مؤسسات المرجع فضل الله في بنت جبيل

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

طالب رئيس “لقاء الفكر العاملي” وإمام بلدة عيناثا السيد علي عبد اللطيف فضل الله “وزارة الخارجية اللبنانية بالعمل مع السلطات المعنية في السعودية على كشف مصيرالحجاج اللبنانيين المفقودين في الاراضي المقدسة وإعادة الجرحى، والمسارعة بالتحقيقات وكشف ملابسات ما حصل، ووضع حد لكل الأقاويل والتفسيرات”.
كلام السيد فضل الله جاء خلال رعايته حفل تكريم الخريجين والمتفوقين في “مدرسة الاشراق” التابعة لـ”جمعية المبرات الخيرية”، في بنت جبيل بحضور رئيس مكتب العلاقات والتكفل في جمعية المبرات السيد علي حسين والمشرف الديني الشيخ عماد قاسم وممثلو مؤسسات ومبرات ومعاهد تربوية وفعاليات بلدية واختيارية واجتماعية وحشد من الاهالي.
وتطرق فضل الله الى الوضع الداخلي، داعيا النسيج اللبناني الى “التمسك بلغة الحوار الوطني بعيدا من الاتهامات والشتائم والاحتقان المذهبي والطائفي”. 


واضاف :” لا يمكن لهذا الوطن ان يكون وطن العدالة والمساواة والعيش المشترك وطن لجميع ابنائه إلا إذا سادت فيه لغة الاحترام والحوار بين جميع مكوناته”. 


وأمل من الحراك الشعبي، أن يكون إنسانياً بعيداً من “السياسة وان يطالب بمعاناة الناس المحرومة والمستضعفة للوصول الى الخلاص من الامراض والشوائب التي يعاني منها الوطن”.

 
وتوجه السيد فضل الله الى الطلاب المكرمين بالقول :” اراد المؤسس الراحل المرجع المجدد السيد محمد حسين فضل الله ان تكون هذه المؤسسات عنوانا للعلم والتفوق ونموذجا حضاريا يمتزج فيه معنى العلم بالدين لخدمة الانسانية وان يرتقى بكل الطاقات العلمية من أجل بناء الحياة التي تعتمد على الانفتاح لا على التقوقع والانغلاق”. 

ثم ألقت مديرة المدرسة رابعة بيضون كلمة شكرت فيها راعي الاحتفال والحضور وقدمت التهاني والتبريك للأهالي والطلاب. وتخلل الاحتفال كلمة لأولياء الطلاب ألقاها الاستاذ خليل بيضون، وكلمة الخريجين ألقتها مليكه فاعور ، وقدّم الطلاب نشيد “لن نزول .”


واختتم الاحتفال بعرض فيلم تحت عنوان “محطات من حياتي ” وتوزيع الشهادات والدروع على الخريجين والمتفوقين.

اأخبار ذات صلة

المبرّات حازت على جائزة “المدرسة المتميزة” في مسابقة تحدي القراءة العربي وعلى 6 مراتب من المراتب ال 10 الأُوائل على صعيد لبنان

حازت ثانوية الإمام الجواد(ع) في البقاع التابعة لمدارس المبرّات على جائزة “المدرسة المتميزة” على صعيد لبنان، في “مسابقة تحدي القراءة … Read More