وفد من المبرات زار وزير التربية

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

تسلم وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مجموعة كتب عن فكر مؤسس المبرات العلامة الشيخ محمد حسين فضل الله، من قبل رئيس جمعية المبرات الخيرية  الدكتور محمد باقر فضل الله وذلك خلال زيارة وفد من جمعية المبرات الخيرية للوزير في وزارة التربية -الاونيسكو.

ضم الوفد نائب رئيس جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL أحمد فضل الله ، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية ياسر فضل الله، مدير مجمع المبرات التربوي الشيخ فؤاد خريس، ومدير الشؤون الرعائية في جمعية المبرات إبراهيم علاء الدين.

رحب الوزير بالوفد مذكرا بالعلاقة الوثيقة التي كانت تربطه بالعلامة المؤسس الراحل، معبرا عن تقديره الكبير للمؤسس وللجمعية والجامعة والمدارس التي تلعب دورا تربويا واجتماعيا مهما جدا في لبنان. ومهنئا القائمين على هذه المؤسسات على سلوكهم درب الجودة والتميز والعناية بأبناء المجتمع في هذه الظروف العصيبة.
واكد الوزير ان “المبرات مؤسسة عريقة ورسالية، ونحن لم نعمل في الوزارة إلا للتربية وهاجسنا إنقاذ التعليم بكل أنواعه ومستوياته، وعلى الرغم من كل الظروف فإننا نقوم راهنا بترميم مائة مدرسة ونسعى لترميم مائة مدرسة اخرى وتوفير الطاقة الشمسي، كما وأطلقنا ورشة المناهج التربوية”.

 فضل الله

فضل الله شكر الحلبي رعايته حفل تخريج الطلاب في الجامعة، مؤكدا ان حضوره يشكل دعما للجامعة ويعطي مؤسسات الجمعية المزيد من الدعم سيما وان مدارسها تضم نحو 23 ألف تلميذ وهي تعتمد الليرة اللبنانية وتمر بصعوبات كثيرة.

وطلب الوفد بتسريع قرار المباشرة بتدريس التمريض وتسريع البت بطلبات الجامعة لجهة الشهادات، حيث اكد الوزير ان “اللجان الفنية تعمل بوتيرة غير مسبوقة وتجتمع مرتين أسبوعيا للبت بكل الطلبات المكتملة ورفعها إلى مجلس التعليم العالي وبالتالي فإن ذلك لن يتأخر “.

اأخبار ذات صلة