مدارس ومعاهد المبرّات تحصد جائزة المدرسة الدولية العليا المرموقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

حازت مدارس ومعاهد المبرّات جائزة المدرسة الدولية العليا المرموقة فضلا عن الإعتماد كمدارس جائزة المدرسة الدولية الرسمية، بالإضافة إلى مدرسة أنجزت المستوى المتوسط لجائزة المدرسة الدولية.

وأوضح المجلس الثقافي البريطاني في بيان، أن “الجائزة العليا تشكل إقرارا من مجموعة المدرسين الأقران ووزارة التربية والتعليم العالي والمجلس الثقافي البريطاني للمعايير العالية للعمل الدولي. يتم منحها للمدارس التي عملت على مر عام واحد على الأقل على تطوير بعد دولي لسياسات مدارسها وأنشطتها”.

وأشار إلى أن “جائزة المدرسة الدولية هي نظام اعتماد عالمي يعترف بالممارسة الجيدة في إدراج البعد الدولي في المدارس من خلال الأنشطة المنهجية التي تجعل عملية التعليم والتعلم أكثر تفاعلا، مما يعزز المهارات الرئيسية الضرورية للتلاميذ لكي يصبحوا مفكرين ناقدين ومبتكرين ومدركين محليًا وعالميًا وملتزمين. تمّ منح الإعتماد للمدارس الناجحة لمدّة 3 سنوات”.

ولفت الى أن “جائزة المدرسة الدولية تشجع المدارس وتدعمها من أجل تطوير: روحية دولية مرسخة في المدرسة، نهج مدرسي كامل للعمل ضمن إطار دولي، عمل تعاوني قائم على المنهج مع عدد من المدارس الشريكة، نشاط دولي على مدار السنة، إشراك المجتمع على نطاق أوسع”. يشار إلى أنّ مدارس ومعاهد جمعية المبرّات الخيرية الفائزة هي: ثانوية البشائر، ثانوية الإمام الجواد، مدرسة الأبرار، ثانوية الإمام الحسن، دار الصادق للتربية والتعليم، ومعهد السيدة سكينة.

اأخبار ذات صلة