Share on facebook
Share on twitter
Share on print

نال تلامذة مدارس المبرّات العديد من المراتب الأولى في مسابقة “تحدي القراءة العربي” في موسمها الثامن، برعاية وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.
شارك في المسابقة 29,676 طالباً وطالبة من 324 ثانوية ومدرسة رسمية وخاصة من جميع أنحاء لبنان، بإشراف 1014 مشرفا ومشرفة. وبلغ عدد المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة 613 طالباَ وطالبة.
نالت ثانوية البشائر لقب “المدرسة المتميزة”، متجاوزة 6 مدارس تأهلت لهذه المسابقة من بين المدارس المشاركة على صعيد لبنان(ثلاث مدارس تأهلت من أصل ست تابعة للمبرّات هي: ثانوية الرحمة، ثانوية البشائر وثانوية الكاظم).
كما حاز تلامذة المبرّات في هذه المسابقة على المراتب التالية:
فئة الطلاب أصحاب الهمم، تأهلت طالبتان من “مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطراب اللغة والتواصل” من أصل ثلاث على صعيد لبنان: لين الرمح وبنين الدر.
كما تأهلت عن فئة الطلاب الثانية، ثلاث طالبات في عداد العشرةالأوائل على صعيد لبنان:

  • أريج حمدان من ثانوية الرحمة
  • مايا اسماعيل من ثانوية البشائر
  • رنيم قازان من ثانوية المجتبى.
    وسوف يشارك الطلاب الرابحون من مدارس المبرّات في الحفل الختامي في الإمارات.
    يشار إلى أن مسابقة “تحدي القراءة العربي” هي مبادرة أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إماراة دبي لتشجيع الطلاب على القراءة في العالم العربي.

اأخبار ذات صلة

شدد على إعداد المعلمين ليكونوا قدوة أخلاقية وإنسانيةفضل الله في مؤتمر المبرات: مؤسف في بلد الأديان أن نشهد هذه السلبيات في العلاقة بين الطوائف

دعا العلامة السيد علي فضل الله المؤسسات التعليمية في جمعية المبرات إلى تطوير مناهجها، بحيث توفّق بين التحصيل العلمي وبناء … Read More