المبرّات تنظم معرض الإرشاد المهني الجامعي الافتراضي

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

نظمت جمعية المبرّات الخيرية معرض الإرشاد المهني الجامعي الافتراضي الأول 2020-2021، من أجل مساعدة الطلاب على التعرف على الاختصاصات الموجودة في الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة في لبنان.

وخلال حفل الافتتاح، شدد مدير عام جمعية المبرّات الخيرية د. محمد باقر فضل الله على” أهمية عملية توجيه وإرشاد الطلاب في الزمن الصعب الذي يتضاعف فيه حجم المسؤوليات، فالكل في هذا الوطن يعيش المعاناة كأصعب ما تكون جرّاء الضائقة المعيشية وما خلّفته جائحة كورونا من آثار سلبية على العالم كلّه، وما تركه التعلّم عن بُعد من سلبيات التباعد مع المدرسة وأنشطتها” داعياً إلى “مواجهة هاتين الأزمتين بالعزيمة والإيمان والصبر، واعتبار المرحلة الجامعية التي نصل إليها بعد وقت ليس ببعيد من التعب والعناء ركيزة أساسية في مسار المواجهة مع التحديات مهما بلغت ومهما تفاقمت”.

واعتبر فضل الله أن ” معرض الجامعات اليوم للتوجيه المهني يشكّل إضاءة متقدمة حتى لو كانت استثنائية افتراضية من خلال شاشة جامدة ولكنها تبقى تتحرك من خلال التفاعل مع كل ما تنتجه الجامعات والتي نأمل أن تبقى تقدم الأفضل والأحسن والأرقى على مستوى التقدم العلمي والتطور الحضاري”، مشيراً إلى أن ” المبرات تعتمد برنامج إرشاد مهني يساند طلابها بدءاً من الصف التاسع وحتى نهاية المرحلة الثانوية الأكاديمية أو المهنية وذلك لمساعدتهم في التعرف إلى الاختصاصات والاطلاع على ما هو موجود لدى الجامعات واكتشاف ميولهم وقدراتهم بما يحقق لهم المسار الأفضل الذي يحقق لهم الرضا والاستقرار”.

وخاطب الطلاب قائلاً :” اليوم تتعدد أمامكم الخيارات خذوا كل المعلومات التي تفيدكم وخذوا وقتكم للتفكر في ما يتناسب مع ميولكم واستعداداتكم وقدراتكم.. ولأبنائنا الأحبة المشاركين في هذا المعرض حسبنا أنكم أبناء المبرات تتمثلون قدوتها ومؤسسها المرجع فضل الله(رض) الذي كان يريدكم المتفوقين لا الناجحين فقط، آملين أن تبقى ثقافة التعلم الدائم هدفاً في مسيرتكم لتحقيق النمو العلمي والأخلاقي والاجتماعي والنفسي والإيماني لتكونوا الأفضل والأرقى على مستوى العطاء والعمل الصالح الذي ينهض بالإنسان كل إنسان”.

وتخلل حفل الافتتاح كلمة لنائب رئيس جمعية متخرجي المبرّات الأستاذ علي شري شدد فيها على أهمية ميول الطالب لتحديد الاختصاص الجامعي، واطلع شري الطلاب على أبرز الاختصاصات المطلوبة حاليا في سوق العمل.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات معرض الإرشاد المهني الجامعي الافتراضي الأول استمرت على مدى ثلاثة أيام، واستهدفت ما يقارب 1329 طالباً من الصف الثاني والثالث ثانوي في مدارس المبرّات، من خلال لقاءات افتراضية عقدت يومياً من الساعة الرابعة وحتى الثامنة مساء، وقد اتاح المعرض للطلاب فرصة التعرف على اختصاصات الجامعات التالية: الجامعة اللبنانية، جامعة العلوم والآداب اللبنانيةUSAL ، الجامعة الانطونية، جامعة AUST، الجامعة اللبنانية الأميركية LAU، الجامعة اللبنانية الدولية LIU، جامعة البلمند، جامعة القديس يوسف USJ، الجامعة الإسلامية، وجامعة المعارف.

اأخبار ذات صلة