ثانوية الإمام الجواد تطبّق برنامج Skills Builder لتعزيز المهارات الحياتية لدى طلابها

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

في إطار سعيها لتطوير العملية التعليمية وتنمية المهارات الحياتية لدى طلابها، قامت ثانوية الإمام الجواد بتطبيق برنامج  Skills Builder العالمي، وذلك على مختلف المراحل التعليمية من الروضات وحتى الصف الثالث الثانوي.

ويعتمد البرنامج على ثمان مهارات أساسية وستة مبادئ توجيهية، وقد تم دمجها في جميع المواد الدراسية، حيث تم التركيز على حل المشكلات في المواد العلمية، والقيادة والعمل التعاوني في مواد الاجتماعيات، والإبداع في الفنون، ومهارات الاستماع والمحادثة في اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

حرصت الثانوية على دمج المهارات في الأنشطة الصفية واللاصفية، من خلال تطبيقات تعليمية ومبادرات مجتمعية متنوعة تعكس بيئة تعليمية متكاملة. كما خضع الكادر التعليمي لدورات تدريبية متخصصة عبر الإنترنت بإشراف فريق Skills Builder، تلتها ورش عمل داخلية لتثبيت المفاهيم وتعزيز ممارسات التدريس.

ولم يقتصر تأثير البرنامج على الطلاب والمعلمين فقط، بل شمل أيضًا أولياء الأمور من خلال لقاءات تدريبية وتواصل فعّال، مما أسهم في تعزيز الشراكة التربوية بين الأسرة والمدرسة.

الجدير ذكره أن الطلاب شاركوا في مجموعة من الأنشطة التطبيقية والفعاليات مثل معارض الفنون والعلوم والكتب، والمبادرات البيئية، والمسابقات التربوية والاجتماعية، التي ساعدت في تعزيز المهارات المكتسبة في سياقات واقعية.

وفي هذا السياق أكدت إدارة المدرسة على أهمية التقييم المستمر كأداة لقياس تطور أداء الطلاب في بناء المهارات، مشيرة إلى أن ذلك كان له أثر ملموس في بناء شخصية الطالب وتعزيز تفاعله مع مجتمعه.

اأخبار ذات صلة

Translate »