ندوة في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL حول:” لبنان 2019: صيف سياحي واعد”

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

نظم طلاب الإعلام في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL ندوة بعنوان ” لبنان 2019: صيف سياحي واعد” استضافوا فيها رئيس مجلس ادارة شركة visit Lebanon الأستاذ نديم جورج فريحة الذي تحدث عن دوره الاستشاري في وزارة السياحة اللبنانية والأعمال التي تقدمها الشركة لقطاع السياحة في لبنان وتجربته في إدارة مؤتمرات وفعاليات سياحية عالمية.

كشف فريحة عن “استراتيجية الوزارة لتفعيل السياحة في لبنان مبيناً أن الوزارة تخطط لزيادة عدد السياح عبر خطة تقضي بتطوير كل قطاعات وأنواع السياحة ليكون لبنان وجهة كل قاصد، إضافة للعمل على تنمية السياحة الداخلية عبر الهيئات السياحية الناشطة وبلديات المناطق”.

وأضاف ” قريباً سيتم اطلاق هيئة ناشطة للسياحة في لبنان بالشراكة بين القطاع العام والخاص ومنها نضمن توقيف الهدر في صرف المال العام”.

أكد فريحة أن “لبنان من أكثر الدول أمناً للسياحة بين أهم الدول السياحية عالمياً ” ، متوقعاً “ازدهار الموسم السياحي الحالي وفي السنوات القادمة ازدهاراً كبيراً، والخشية تكمن فقط في قدرة استيعاب عدد السياح القادمين”، مشيراً إلى أن “توجهنا سيرتكز على العمل لبناء بنى تحتية وخدماتية تحقق الطموحات في المرجوة في استقبال السائحين”.

وتوجّه إلى طلاب الإعلام قائلاً:”إن بعض الإعلام اللبناني، لسوء الحظ يساهم في كثير من الأحيان في عرض قضايا وإثارتها في وقت غير مناسب ما يشكل ضرباً لقطاع السياحة في لبنان”، لافتاً إلى أن:”مسؤولية الصحافة تكمن في اظهار قوة لبنان وجماله لا بالتركيز فقط على الأمور السلبية”، مضيفاً ” نحن في وزارة السياحة بات تركيزنا على التسويق السياحي الالكتروني الذي لمسنا آثاره الإيجابية قياساً بوسائل الإعلام والتسويق الأخرى”.

وفي ختام الندوة تسلّم فريحة درع الجامعة عربون شكر وتقدير من الإدارة والطلاب.

اأخبار ذات صلة