أعلنت مدارس المبرّات في لبنان عن إطلاق مجموعة متنوعة من المسارات التعليمية، في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان، وذلك بهدف ضمان حصول جميع طلابها على حقهم في التعلم المستمر، حتى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.
وجاء في بيان صادر عن مدارس المبرات: “إنطلاقاً من إيماننا بأهمية التعليم كعامل أساسي للصمود والتقدم، قمنا بتصميم هذه المسارات بعد دراسة معمقة لاحتياجات طلابنا وأولياء أمورهم، مع الأخذ في الاعتبار التحديات التي يواجهها القطاع التعليمي في لبنان.
وتشمل المسارات التعليمية التي أطلقتها مدارس المبرات ما يلي:
-التعليم غير المتزامن: حيث تم إعداد محتوى تعليمي متخصص لكل مرحلة دراسية وتقديمه عبر المنصّة التعليمية الخاصة بمدارس المبرّات كافة، ما يتيح للطلاب التعلّم بمرونة في أي وقت ومن أي مكان.
-التعليم الحضوري: تم توفير فصول دراسية حضورية من الروضة الأولى حتى الثالث ثانوي في مراكز مؤقتة ومؤسسات تعليمية تابعة للمبرّات، في الدوحة-خلدة وفي مدينة جبيل، وذلك لاستقبال الطلاب الذين يرغبون في التعلّم بشكل مباشر.
-التعليم المتزامن عن بعد: حيث تم تنظيم حصص تعليمية لمختلف المراحل التعليمية، لا سيما لمرحلتي رياض الأطفال والحلقة الأولى، وذلك لتلبية احتياجات هذه المراحل العمرية بشكل خاص.
وأكدت مدارس المبرّات في بيانها على التزامها بتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزّة لجميع طلابها، بما في ذلك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما شددت على أهمية العمل على سد الفجوات التعليمية التي قد تكون قد نشأت نتيجة للظروف الاستثنائية التي يمرّ بها لبنان.
وختمت مدارس المبرّات بيانها بالتأكيد على أن التعليم هو الاستثمار الأهم في حاضر ومستقبل الأجيال القادمة، وأنها ستبذل قصارى جهدها لتأمين أفضل مستوى تعليمي ممكن لطلابها.
مدير عام المبرّات في رسالة إلى العاملين في ميدان إغاثة النازحين
سنبقى ملتزمين بالسّعي الدّؤوب لتلبية احتياجات أهلنا ومساندتهموجّه مدير عام جمعية المبرّات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله رسالة إلى … Read More