المؤسسات الرعائية في المبرات شاركت في مؤتمر FICE العالمية في النمسا

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

شاركت المؤسسات الرعائية في جمعية “المبرات الخيرية” ممثلة بسماح رمضان في “مؤتمر منظمة FICE العالمية في النمسا”، بعنوان “معا نحو عالم أفضل للأطفال والمراهقين والعائلات”، في النمسا – فيينا، بمشاركة أكثر من 60 دولة من جميع أنحاء العالم.

هدف المؤتمر بشكل أساسي إلى تبادل الخبرات حول العمل مع الأطفال المتروكين والأيتام، وإلى تسليط الضوء على أهمية تدريب العاملين مع الأطفال، وكيفية متابعة الأطفال بعد مغادرتهم المؤسسات الرعائية، كما عرض تجارب دول مختلفة من برامج ودراسات تسعى إلى تطوير العمل الاجتماعي، فضلا عن محاولة لتوحيد الرؤية حول العمل الاجتماعي.

أما أهم المواضيع التي طرحت فكانت حول “العدالة الاجتماعية عند الأطفال الأيتام، واضطراب الصدمة عند الطفل المحروم من الرعاية الأسرية، والجودة في تقديم الخدمات في المؤسسات الاجتماعية، والتثقيف المهني للعاملين مع المراهقين، ودور علم الأعصاب في دراسة حالات الأطفال في المؤسسات الاجتماعية وغيرها من المواضيع التي قدمت على شكل ورش عمل، وحلقات تفكر، ومحاضرات”.

رمضان
وكانت مداخلات فعالة ضمن فعاليات المؤتمر لرمضان أضاءت على “الدور الرائد لجمعية المبرات في العمل الرعائي – الاجتماعي سواء من حيث التكفل المالي، وتأمين الصحة النفسية والجسدية للأبناء”.

والجدير أنه، تم تفعيل التواصل والتشبيك مع منظمات عالمية لتبادل الخبرات في ما بينها في سبيل تقديم أحسن الخدمات. 

اأخبار ذات صلة